💫كل شيء يحتاجه المعلم والطالب مجاناً✨

عبر تطبيق دوافير 📲

تطبيق دوافير قوقل بلاي اندرويد
تطبيق دوافير ابل استور ايفون ايباد
تطبيق دوافير هواوي

أوراق عمل مادة المهارات الرقمية سادس ابتدائي الفصل الثالث

أوراق-عمل-رقمية-سادس-ف3

تحميل pdf
تحميل word

أوراق عمل المهارات الرقمية سادس ف3

لكل خلية في الجدول داخل المستند اسم محدد، تماما كما في جدول البيانات
لتطبيق نمط على الجدول يجب أولا الضغط على أي مكان في الجدول.
توجد طريقة واحدة لإنشاء جدول في المستند
نستخدم (التظليل) لتلوين خلايا الجدول.
عرض العمود في الجدول ثابت ولا يمكن تغييره.
يستخدم الزر لإضافة حد علوي للجدول.
يستخدم الزر لإنشاء جدول في المستند.

قم بإنشاء جدول واكتب فيه الدرجات التي حصلتها عليها في الفصل الدراسي الماضي طبق ما تعلمته
من مهارات في هذه الدرس ( الحدود ، التظليل، أنماط الجدول) ثم شاركنا الملف في قروب التيمز.

نماذج محلولة أوراق عمل رقمية سادس ف3

بعد تصميم الجدول لا نستطيع إضافة أعمدة أو صفوف له.
لضبط حجم العمود أو الصف نختار احتواء تلقائي أو نسحب بالفأرة.
تتم محاذاة النص العربي في الجدول إلى ( اليسار) تلقائيا.
بالإمكان تغيير محاذاة النص في الجدول لليسار أو الوسط أو الأعلى أو الأسفل.
للبحث عن كلمة واستبدالها نختار (استبدال) من تبويب الشريط الرئيسي.
مفتاح Backspace يحذف العمود كاملا ومفتاح Delete يحذف محتويات العمود فقط.
يستبدل كلمة بأخرى.
يضيف صفا أو عمودا
يغير اتجاه النص.
يغير محاذاة النص في الخلايا.

قم بحل تدريب رقم 3 صفحة 279 في كتاب المهارات الرقمية ، ثم شاركنا الملف في قروب الرقمية.

في مايكروسوفت وورد نستطيع تحويل النص إلى عمودين أو اكثر.
يقع الرأس (Header) في أسفل النص الرئيس في الصفحة.
عند استخدام الرأس والتذييل لا يتكرر النص في كل صفحات المستند.
يوجد طريقة عرض واحدة للمستند في برنامج مايكروسوفت وورد.
لبدء صفحة جديدة وفصلها عن الصفحة السابقة نستخدم (فاصل صفحة).
يمكنك استخدام تخطيط ويب إذا أعددت نصا وصورا للإنترنت.
يضبط كل سطور الفقرة مرة واحدة.
يمكن استخدام هذه الأيقونة لإضافة رأس الصفحة.
يضبط المسافة البادئة للسطر الأول من الفقرة.
يوضح لك كيف يبدو شكل المستند على الورق.

اوراق عمل سادس فصل ثالث pdf

صمم ملف وورد عن أي موضوع تختاره، وأضف له: رأس وتذييل الصفحة، أدرج بعض الرموز. قم بتغيير
المسافات البادئة للسطر الأول ولبعض الفقرات، طبق واحد من الأنماط، ثم شاركنا الملف في قروب التيمز.

يمكننا تصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد بدون كتابة سطر برمجي واحد.
من مكونات اللعبة الرئيسية: أهداف اللعبة، الشخصيات الرئيسية، التحديات، التحكم.
مختبر لعبة كودو هي بيئة برمجية تستخدم لتصميم الألعاب طورتها شركة مايكروسوفت.
تتكون اللعبة في مختبر كودو من عالم وكائنات بداخل هذا العالم.
الأرضية مستوية في لعبة كودو ولا يمكن تغييرها.
عند إضافة الماء لسطح اللعبة فإنه يغطي عالم اللعبة كاملا.
اللغة في لعبة كودو هي الإنجليزية ولا يمكن تغييرها للغة أخرى.

قم بتحميل لعبة كودو في جهازك، اكتب اسمك وسجل الدخول، اضف عالم من اختيارك ، أضف بعض الكائنات، احفظ اللعبة، شاركنا عملك بمقطع فيديو في قروب التيمز.

تحميل أوراق عمل رقمية سادس ف3

لعبة كودو من إنتاج شركة قوقل.
تبدأ جميع عبارات لعبة كودو بشرط ( عندما (when)).
لبرمجة كائن يجب عليك أولا تحديد أداة الكائن (Object tool).
للخروج من وضعية البرمجة اضغط زر خروج ESC.
يتم وضع الجمل الشرطية داخل مربع نفِّذ (DO).
لحذف كائن قم بتحديده واضغط على زر حذف Delete.
من الأفضل تشغيل اللعبة مباشرة بدون عمل اختبار لها.
يمكن التحكم بالكائن باستخدام اسهم لوحة المفاتيح فقط.
قم بتطبيق تدريب رقم 3 صفحة 334 في كتاب المهارات الرقمية، وشاركنا عملك في قروب التيمز.

الروبوتات لها حواس مثل الإنسان (عين ، أذن ، لسان).
يوجد نوع واحد من المستشعرات في الروبوتات.
نستخدم مستشعر الموجات فوق الصوتية لقياس سرعة دوران الروبوت.
للتفريق بين الألوان نستخدم مستشعر الألوان.
توصل المستشعرات بمعالج الروبوت المادي عن طريق الأسلاك عبر المنافذ.
تستخدم لبنة القيادة للتحكم في اتجاه الروبوت للأمام أو للخلف وكذلك سرعته.

أوراق عمل المهارات الرقمية سادس pdf

قم بالدخول إلى موقع أوبن روبيرتا لاب، وجرب إضافة مستشعرات منوعة إلى الروبوت، استفد من شرح الكتاب من صفحة 347 إلى صفحة 351، شاركنا عملك في قروب التيمز

ليعمل الروبوت بشكل مستقل نقوم ببرمجته للتنقل باستخدام (المستشعرات).
تستطيع المستشعرات التعرف على الألوان و المسافة والمباني والمركبات.
نستخدم لبنة ( إذا .. نفذ) ليعمل الروبوت بشكل مستمر بلا توقف.
لعمل مقارنة بين مدخلين نستخدم أول لبنة من فئة (المنطق).
لتنفيذ البرنامج بعد الانتهاء من برمجته نضغط زر بدء (start).
توجد لبنة (تكرار غير محدود) ضمن فئة (المنطق).
قم بالدخول إلى موقع أوبن روبيرتا لاب، وطبق تدريب 2 صفحة 370 في الكتاب.
شاركنا ما قمت بعمله في قروب التيمز.

أوراق عمل المهارات الرقمية سادس ف3

مشهد المحاكاة: هو المساحة المحددة للبيئة التي يتحرك فيها روبوت المحاكاة.
لا يمكنك تحميل صورة من حاسبك لاستخدامها كخريطة مشهد.
نستطيع إضافة عوائق للمشهد وإزالتها كما نشاء.
نضبط موقع العائق في المشهد بالسحب بالفأرة.
للعوائق لون واحد ثابت لا يمكن تغييره.
قم بالدخول إلى موقع أوبن روبيرتا لاب، ثم صمم مشهدا مناسبا وأضف له طريقا رماديا وعوائق ملونة،
اجعل العربة تتحرك على الطريق الرمادي وتتوقف عند العائق أحمر اللون. شاركنا عملك في قروب التيمز.

شارك الصفحة مع أصدقائك